البياتي: التصويت على المادة 12 من قانون انتخابات مجالس المحافظات كان دستورياً

بغداد/ كل الاخبار
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، امس الأربعاء، أن تصويت مجلس النواب على المادة 12 من قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية المتعلقة بنسبة القاسم الانتخابي 1.7 كان دستورياً، مشيراً إلى أن نسبة 1.7 حصلت على تصويت أفضل من نسبة 1.9.
وقال البياتي ، إن “البرلمان صوت وفق النظام الداخلي على المادة 12من قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، وإن التصويت جاء بعد الاتفاق الذي حصل بين القوى السياسية ورئاسة البرلمان”، مبيناً أن “اختلال نصاب الجلسة جاء نتيجة لانسحاب بعض الكتل اعتراضا على المادة المتعلقة بتجميد عمل مجالس المحافظات الحالية حيث كانت تريد الابقاء على عملها لحين التصويت على على مجالس جديدة”.
وأضاف البياتي، أنه “من حق أية كتلة أو نائب اللجوء إلى المحكمة الاتحادية للطعن بأية مادة من مواد قانون انتخابات مجالس المحافظات، لكننا نعتقد أن التصويت على المادة 12 من القانون كان دستورياً وقانونياً وبحسب النظام الداخلي ولا يوجد فيها أي خرق يستلزم اللجوء للمحكمة الاتحادية بغية الطعن وسنحترم أي قرار يصدر من المحكمة بهذا الشأن”، موضحاً أن “نسبة 1.7 حصلت على عدد تصويت جيد وأفضل من التصويت الذي حصل على النسبة السابقة بـ 1.9”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً