الموسوي يتفقد الحجاج العراقيين ويطلع على الخدمات المقدمة اليهم

img

بغداد/ كل الاخبار
تفقد مدير مكتب شؤون حجاج العراق في مكة المكرمة السيد حسين كاظم الموسوي عددا من الحجاج العراقيين في مقرات سكنهم للاطلاع على الخدمات المقدمة اليهم.
واكد الموسوي اثناء زيارته لقوافل الحجاج في بنايتهم السكنية الكائنة في منطقة العزيزية الشمالية بمكة المكرمة على ” حرص بعثة الحج العراقية بتقديم الخدمات الجيدة والمميزة من سكن ونقل واطعام وغيرها التي يستحقها الحاج العراق الكريم وتليق بمكانته”.
وحث مدير مكتب شؤون حجاج العراق في مكة المكرمة موظفي البعثة على “بذل اقصى الجهود من اجل توفير الراحة والخدمات المثلى لضيوف الرحمن , مبينا ان في الوقت الذي يقضيه الحجاج في اداء العبادات والمناسك يجب ان تعمل كوادر بعثة الحج ليل نهار لتوفير كل ما يحتاجونه من متطلبات”.
من جهة اخرى اكد رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ الدكتور خالد العطية ان لجان الهيئة تتابع بشكل دقيق ويومي الخدمات المقدمة للحجاج ، لافتا الى ان مقاعد حجاج محافظة الموصل تم منحها لمستحقيها ويتم تفويجهم الان بشكل طبيعي ولا يوجد هناك أي تجاوز على حصتهم.
وقال الشيخ العطية في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمقر البعثة، بحضور اعضاء البعثة الاعلامية، ان “عملية استقبال الحجاج في الديار المقدسة وتفويجهم جوا وبرا تجري حسب الخطة الموضوعة من قبل الهيئة وبسلاسة كاملة , حيث جرى استقبال حتى الان ما يقارب 12 الف حاج عن طريق الجو من المطارات العراقية واكثر من 3 الاف حاج عن طريق البر, وتم اسكانهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم في المدينة المنورة وتفويج عدد منهم بعد اداء زيارة النبي (ص) والائمة الاطهار الى مكة المكرمة”.
واضاف ان ” تظافر الجهود بين السلطات العراقية والسعودية وخاصة من قبل الجهات الساندة المتمثلة بالقوات الامنية والحشد الشعبي وطيران الجيش والسلطات المحلية في كربلاء المقدسة والانبار ووزارتي النقل والصحة اثمر عنه تقديم الخدمة المثلى للحجاج وتأمين طريق البر بشكل كامل ولم يتم تسجيل أي خلل امني ، اضافة الى الاستقبال الحافل للقوافل العراقية من قبل امير المنطقة الشمالية في السعودية”.
واشار الى “تسجيل حالتي وفاة للحجاج العراقيين واحدة لحاج من محافظة كركوك يدعى عارف محمد رشيد داود وعمره 76 عاما الذي كانت وفاته طبيعية، وتم دفنه في مقبرة البقيع بناءً على طلب ذويه ، اما الحالة الثانية للحاجة رجاء موسى جعفر من محافظة كربلاء بعمر 56 عاما اثر مرض عضال وسينقل جثمانها الى محافظتها بناءً على طلب ذويها”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً