الجميلي يزور السعودية على رأس وفد رفيع الشهر المقبل وزير التجارة السعودي يزور العراق قريباً و60 شركة سعودية تشارك بمعرض بغداد

img

بغداد/ كل الاخبار
أعلن السفير العراقي في السعودية رشدي العاني، الثلاثاء، أن وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي سيزور الرياض بداية الشهر المقبل على رأس وفد رفيع.وقال السفير العراقي لدى السعودية رشدي العاني في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” إن “وزير التجارة العراقي سيزور السعودية في 5 تشرين الثاني المقبل في وفد رسمي كبير يضم رجال أعمال، ويشهد توقيع اتفاقية إقامة المنتدى الاقتصادي السعودي العراقي.
واشار العاني إلى أن “شركات تقدمت بطلب فرص استثمارية في العراق في المجالات الزراعية والتجارية، كما تقدمت للسفارة العراقية في السعودية بطلبات تسهيل الحصول على وكالات تجارية من أجل مزاولة أنشطة تتعلق بالأعمال التجارية الحرة”.
ولفت السفير إلى أن “هناك تفاؤل من مسؤولي البلدين بأن تشهد الأيام المقبلة مزيداً من التطور في المجالات الاقتصادية، والعمل على رفع معدلات التبادل التجاري بين الرياض وبغداد، وأن تسير الأمور على نحو أفضل، خصوصاً أن المنتجات السعودية مرغوبة بشكل كبير في الأسواق العراقية”.
كما يزور وفد اقتصادي سعودي برئاسة وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، العاصمة العراقية بغداد خلال الأيام القليلة المقبلة؛ للمشاركة في معرض بغداد الدولي 2017، فيما اشار إلى مشاركة 60 شركة في المعرض.
وقال السفير العراقي لدى السعودية رشدي العاني في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” إن “الوفد التجاري السعودي سيشارك في معرض بغداد الدولي المقرر إقامته بين 10 و20 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي”، كاشفاً عن “مشاركة أكثر من 60 شركة سعودية في المعرض”.
وأضاف أن “هذه هي المرة الأولى التي تشهد مشاركة سعودية بهذا الحجم في معرض بغداد الدولي، إذ إن السعودية أخذت أكبر مساحة في المعرض، وبصالة عرض يقدر حجمها بـ1200 متر مربع، وسيعرض مندوبو تلك الشركات منتجاتهم وتقديم خدماتهم الاستشارية والتجارية”، مبينا أن “حجم المشاركة الكبير يعكس اهتمام البلدين بتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري”.
وأكد العاني أن “مشاركة الرياض بوفد اقتصادي كبير على أعلى المستويات يعكس الاهتمام الإيجابي الكبير بين الرياض وبغداد”، لافتاً إلى أن “إعادة فتح المنفذ البري الحدودي الذي يربط السعودية بالعراق سيمكّن من زيادة تدفق البضائع بين البلدين”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً