خبراء اقتصاديون يتوقعون مشاركة فعالة في معرض بغداد الدولي

img

بغداد/ كل الاخبار
توقع خبير اقتصادي ان تكون المشاركة في معرض بغداد الدولي هذا العام فاعلة، ومختلفة عن سابقاتها لتزامنها مع انتصارات قواتنا وحشدنا على الارهاب.
يأتي هذا بعد ايام قليلة على اعلان الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية مشاركة 16 دولة واكثر من 300 شركة محلية وعربية واجنبية في الدورة 44 لمعرض بغداد الدولي المقرر اقامتها للمدة من 21 تشرين الاول الحالي الى الـ 30 منه.
الخبير حسين الساعدي قال “: ان “معرض بغداد الدولي فرصة ذهبية لتقريب المسافات بين العراق ودول العالم دون وساطات او هدر بالوقت”.
وبين ان “اغلب الشركات التي تشارك كل عام لها وجود في العراق، الا ان هذا العام سيختلف، اذ ستشارك دول وشركات جديدة، بفضل الانتصارات المتحققة والتي اثمرت عن استقرار الاوضاع الأمنية في المحافظات كافة باستثناء مناطق هي في طور بسط الامن فيها”.
مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية هاشم محمد حاتم قال في بيان له: ان “ملاكات شركته باشرت بحملة واسعة ومكثفة لادامة عدد من القاعات والحدائق واروقة المعرض وبجهود وخبرات ذاتية من قبل موظفي الشركة”.
واضاف ان” اعمال الصيانة والادامة التي نفذها منتسبو الشركة كانت لتاهيل وادامة قاعات المعرض والانارة وترميم وصيانة الممرات وأروقة المعرض والحدائق والنافًورات،اضافة الى توفير البنى التحتية من ماء وكهرباء وفحص التبريد في القاعات والتأكد من جاهزيتها وبجهود وخبرات المهندسين والفنيين وعمال الخدمة في المعرض”.
واشار الى ان “المعرض جاهز فنياً وادارياً لاستقبال ضيوف العراق من الدول والشركات التي استجابت للدعوة وقررت المشاركة بالدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي بنسختها
الــ44 “.
ويرى الساعدي ان “جهوزية المعرض في وقت مبكر سوف ستسهم في زيادة عدد الدول والشركات المشاركة، خاصة بعد توفير مساحات جيدة للوفود المشاركة”، مرجحا ان “يخرج معرض هذا العام باتفاقات مهمة في اعادة اعمار المناطق المحررة وغيرها من المدن التي تحتاج الى تطوير في البنى التحتية او توفير الخدمات، فضلا عن عقود شراكة بين الشركات والقطاعين العام والخاص العراقيين”.
في غضون ذلك، اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية ان معرض اربيل الدولي سيشهد اقامة خمسة معارض متخصصة في عدة مجالات وللمدة من 29 من تشرين الثاني المقبل ولغاية الثاني من كانون الاول المقبل، والتي تنظمها شركة بيراميدس المصرية للمعارض الدولية وبالتنسيق مع الشركة العامة للمعارض العراقية في وزارة التجارة.
واشار حاتم الى ان “المعارض التي سيتم تنظيمها هي معرض اربيل الدولي 51 للبلاستيك والبتروكيمياويات والتغليف والطباعة والورقيات، ومعرض اربيل السابع لمواد التجميل والصحة والجمال، ومعرض اربيل السابع للزجاجيات والاثاث ومستلزمات الفنادق والمنسوجات المنزلية،ومعرض اربيل الحادي عشر للبناء والاعمار،والمعرض الدولي للاثاث المنزلي والديكور”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً