الهجرة: عودة أكثر من 13 ألف نازح إلى مناطقهم في نينوى

img

بغداد/ كل الاخبار
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، عن عودة أكثر من 13 ألف نازح من مخيمات جنوب وشرق الموصل إلى مناطق سكناهم الاصلية في مدينة الموصل بساحليها الأيمن والأيسر.
ونقل بيان لاعلام الهجرة عن معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير قوله، ان “فرق الوزارة الميدانية قامت خلال اليومين الماضيين بنقل واعادة 13 ألفاً و378 نازحاً من المخيمات إلى مناطقهم في الموصل بحافلات خصصتها الوزارة بالتعاون مع وزارة النقل وقيادة العمليات المشتركة فضلا عن شاحنات خاصة لنقل أثاثهم”.
وبين ان “النازحين عادوا الى مناطقهم في أحياء السكر ومشيرفة والعبور ودندان وزنجلي والقدس والمحلبية والتحرير والحي الصناعي الى جانب مناطق الجديدة والشهداء والكسك والرسالة والعامل والتنك وبادوش اضافة الى أحياء الاقتصاديين وهرمات و والغزلاني وابو ماريا وبعويزة وتلكيف والميثاق والاخاء والخضراء فضلا عن مناطق تل الرمان و١٧ تموز وآبار والقصور والسلام والزيتون في محافظة نينوى”.
وأشار جهاكير الى، انه “تم تأمين جميع المساعدات الاغاثية لهم أثناء نقلهم الى مناطقهم” مبيناً، أن “الوزارة مستمرة بتقديم التسهيلات لعودة النازحين وان هناك دفعات أخرى من النازحين ستعود في اليومين المقبلين لكونهم يرغبون بالعودة إلى مناطقهم المحررة في الموصل”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً