قادة في الحشد يعقدون اجتماعاً تشاورياً لبحث التطورات على المستويين الامني والسياسي

img

بغداد/ كل الاخبار
عقد قادة في الحشد الشعبي، امس الثلاثاء، اجتماعاً تشاورياً لمناقشة التطورات الراهنة على المستويين الامني والسياسي.
وقال القيادي في الحشد سامي المسعودي إن “اجتماعا تشاوريا عقد، اليوم، لقادة الحشد لمناقشة التطورات الراهنة على المستوى الامني والسياسي”.
واضاف المسعودي، أن “الاجتماع ضم كل من الامين العام لحركة النجباء اكرم الكعبي والامين العام لكتائب سيد الشهداء ابو الاء الولائي، وامين عام حركة جند الامام احمد الاسدي، وامين عام كتائب الامام علي شبل الزيدي، ومستشار هيئة الحشد سامي المسعودي”.
من جهة اخرى أعلنت خلية الاعلام الحربي، عن مقتل 10 “ارهابيين” وتدمير سبع سيارات مفخخة غرب الانبار.
وقالت الخلية في بيان له نقلا عن قيادة عمليات الجزيرة، قولها إن “طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية، وحسب معلومات عمليات الجزيرة، اسفرت عن قتل 10 إرهابيين وتدمير 7 عجلات مفخخة في راوة، غرب الانبار”.
كما اعلنت قيادة عمليات الرافدين، عن اعتقال متهم بـ”الارهاب” واثنين من متعاطي المخدرات في محافظتي ذي قار وميسان.
وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون في بيان صحافي “نتيجة لتبادل المعلومات الاستخبارية والتعاون مع مديرية الامن الوطني في محافظة ذي قار، تم، وفي كمين مفاجئ، القاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب من سكنة محافظة بابل”، موضحا أنه “تم إحالته الى التحقيق لتدوين اعترافاته الاولية واحالته الى القضاء”.
وأضاف دبعون، أن “قوة مشتركة من لواء مغاوير الرافدين وقيادة شرطة محافظة ميسان، ونتيجة للتعاون مع الوكالات الامنية وملاحقة المطلوبين للقضاء، تمكنت من القاء القبض على متهمين من سكنة مدينة العمارة لتعاطيهما المواد المخدرة”، مشيرا الى أنه “ضبط بحوزتهم كمية من مادة الكرستال وأنابيب وقداحات وأدوات خاصة بتعاطي المخدرات”.وبين دبعون، أن “المتهمين تم احالتهما الى الجهة الامنية المختصة لاكمال الاجراءات القانونية بحقهما واحالتهما الى القضاء وفق المادة 14 مخدرات”.
من جهة اخرى اعلنت قيادة عمليات دجلة، عن اعتقال ثمانية مطلوبين وتفكيك عبوتين ناسفتين في مناطق متفرقة من محافظة ديالى.وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن “قوات امنية مشتركة اعتقلت 8 مطلوبين للقضاء، بينهم اثنان، بتهمة الارهاب بعمليات دهم جرت بمناطق متفرقة من محافظة ديالى”.واضاف العزاوي، أن “مفارز خبراء المتفجرات فككوا عبوتين ناسفتين في حوض الندا، (50 كم شرق بعقوبة)، دون اي اصابات”.
من جانب اخر طالب رئيس مجلس ديالى علي الدايني، بمعالجة ملف القذائف المجهولة التي تسقط بين الحين والآخر على قرى جنوب ناحية بهرز، مؤكدا تصميم الجميع على منع عودة حالة عدم الاستقرار في أية منطقة بالمحافظة. وقال الدايني ، إن “بعض قرى جنوب ناحية بهرز، (8 كم جنوب بعقوبة)، تتعرض بين الحين والآخر لسقوط قذائف هاون مجهولة المصدر ترعب العوائل وتثير قلقهم”.وأضاف الدايني، أن “من يقوم بقصف القرى هدفه واضح هو إثارة العنف وإعادة الفوضى وهذا أمر غير مقبول”، داعيا “القوى الأمنية في ديالى لاتخاذ سلسلة إجراءات وقائية تضمن امن واستقرار القرى وتمنع تكرار أي حالات قصف”.
وأشار رئيس مجلس ديالى الى أن “كل القوى في المحافظة مصممة على منع عودة حالة عدم الاستقرار الأمني في أية منطقة بديالى ودعم سلطة القانون وضرب من يريد الإضرار بالأمن العام”.
واعلنت قيادة عمليات بغداد، عن اعتقال متهما هاربا من سجن بادوش في جانب الرصافة.
وقالت العمليات في بيان لها يوم امس ان “القوات الامنية تمكنت من القاء القبض على متهم هارب من سجن بادوش ضمن قاطع الرصافة”.
واضافت العمليات ان “ذلك جاء وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى انه “تم تسليمه الى الجهات المختصة”.
يذكر ان العديد من السجناء في سجن بادوش الواقع بمحافظة نينوى هربوا بعد سيطرة تنظيم “داعش” على المحافظة وفتح المعتقلات لاطلاق سراح المسجونين، فيما تمكنت القوات الامنية من اعتقال العديد منهم.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً