المالكي للسفير الياباني: العراقيون بوحدتهم افشلوا مخططات التقسيم والانفصال

img

بغداد/ كل الاخبار
اكد استقبل نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي امس الاربعاء، ان العراقيين بوحدتهم أفشلوا مخططات التقسيم والانفصال ، مؤكدا ان هذه المخططات لن تتحقق مطلقا سيما بعد ان رفض الجميع الاعتراف مسبقا بنتائج الاستفتاء المزعوم.
وذكر مكتبه في بيان له ان المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم سفير اليابان لدى العراق السيد فوميو ايواي، وتم خلال اللقاء البحث في آفاق العلاقات الثنائية بين بغداد وطوكيو وسبل تفعيلها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين ، كما جرى مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية وتداعيات استفتاء اقليم كردستان .
وشدد المالكي على ضرورة ان يبقى العراق وطنا للتعايش والتآخي والمحبة وعصيا على التقسيم ومخططات الانفصال، مشيراً تطلع العراق لتعزيز علاقاته وتوثيقها مع اليابان وفِي مختلف المجالات ، موضحا ان العراقيين بوحدتهم أفشلوا مخططات التقسيم والانفصال ، مؤكدا ان هذه المخططات لن تتحقق مطلقا سيما بعد ان رفض الجميع الاعتراف مسبقا بنتائج الاستفتاء المزعوم.
من جهة اخرى شدد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، على “قوة وحضور” المرجعية الدينية العليا في الشأن العام والخاص، مؤكدا على ضرورة ان يتصدى رجل الدين الى الافكار المنحرفة التي تستهدف المجتمع.
وقال المكتب الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية ، إن “المالكي استقبل، بمكتبه الرسمي وفدا من رجال الدين والمبلغين وطلبة الحوزة الدينية، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية، والانتصارات التي حققتها قواتنا الامنية البطلة وحشدنا الشعبي المجاهد على عصابات داعش الارهابية”.
واضاف المكتب، أن “اللقاء شهد بحث التحديات الخطيرة التي يواجهها العراق ودور رجال الدين في كيفية توعية المجتمع وإعداد الخطط الكفيلة لمواجهتها”.
ونقل المكتب عن المالكي تأكيده على “ضرورة ان يتصدى المبلغ ورجل الدين الى الافكار المنحرفة التي تستهدف المجتمع”، مشددا على “قوة وحضور المرجعية الدينية العليا في الشان العام والخاص”.
واضاف المالكي، أن “لدى رجال الدين والعلماء والقوى السياسية القدرة بالعمل على حماية المجتمع والشباب من الافكار الضالة والمنحرفة، والحفاظ على المجتمع المسلم في العراق وتفعيل رسالة المسجد ودوره في حماية الامة وعقائدها”.
وتابع المكتب، أن “المالكي اثنى على دور رجال الدين والحوزة الدينية في افشال مخطط داعش الارهابي، من خلال تواجدهم في الميدان والتحامهم مع اخوتهم في القوات الامنية و الحشد الشعبي في جبهات القتال”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً