الشاعر ياس السعيدي ضيفا في اتحاد كربلاء

img

كتابة/ سلام البناي

ضيّف اتحاد الادباء والكتاب في كربلاء الشاعر ياس السعيدي في أمسية أقيمت بمقر الاتحاد تحدث فيها عن تجربته الشعرية مع قراءات لعدد من قصائده . أدار الامسية الشاعر نجاح العرسان الذي قال ان اتحاد ادباء وكتاب كربلاء يحتفي بالمطر الذي جاء مع المطر لينث ما بيننا شعرا وعذوبة وخصبا ونماء. وأضاف العرسان في تقديمه ” عندما انظر الى ياس السعيدي لا أعلم لماذا أتذكر العناقيد واتذكر مرحا اخضرا وعندما انظر إليه تعبث في مخيلتي العصافير وتنقر في اوردتي وعندما انظر اليه اضحك كثيرا وبلا سبب كصغير يراود أمه عند المزيد من الحلوى . وعندما أنظر اليه أشعر بالمزيد من الأسئلة وبالمزيد من الهروب من الاجابات الجاهزة. عندما أنظر اليه لا أعرف لماذا أفهم الضوء أنه القصيدة التي تحمل فانوس الدليل الى العطاء . عندما أنظر اليه لا أدري لماذا أتذكر البذور وادعية الاجنة في امتلاك الجذور القادرة على الماء . كل الملذات التي لا أعرف أسبابها لها جواب واحد ان أجمل الحب هو الذي يكون بلا سبب” .
وبعد أن قرأ الشاعر السعيدي عددا من قصائده أثيرت بعض الأسئلة من المتداخلين ومن أهمها أن السعيدي يكتب قصائده للمسابقات وللجوائز فأوضح ” أنا لدي مجسات جمالية في الكتابة فعندما أشعر أن هذا البيت جميل سأكتبه ولم أكتب قصيدة أجل الفوز بجائزة لأني أكتب وأمامي رضى كائن واحد فقط أو قيمة واحدة هي الشعر ولست مضطرا أن اتنازل عن الصور الجمالية في قصائدي من أجل الفوز بجائزة فانا أكتب بما يرضي ضميري الشعري وان الشاعر بخير ما دام يقرأ ويكتب ” .
وشهدت الأمسية تقديم عدد من الشهادات بحق تجربة الشاعر شارك فيها الشاعر علاوي كاظم كشيش والشاعر فاضل عزيز فرمان والشاعر عمار المسعودي والشاعر هذال المؤنس . كما شارك في تقديم شهادة بحق الضيف عضو المجلس المركزي لاتحاد الادباء الشاعر رياض الغريب . وفي ختام الامسية قدم الاتحاد شهادة تقدير للشاعر الضيف تقديرا لمنجزه الابداعي .
يذكر أن الشاعر ياس السعيدي عضو اتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين ومن المؤسسين لنادي الشعر في الاتحاد ، من مواليد محافظة ديالى عام 1982 حاصل على بكالوريوس لغة فرنسية . وحصل على كثير من الجوائز العراقية والعربية والدولية منها المركز الأول في مسابقة سحر البيان ، والمركز الأول في جائزة الشارقة للإبداع وعلى ميدالية الرئيس الايطالي عام 2009 والجائزة الأولى في مسابقة الشارقة للإبداع المسرحي ، والمركز الأول في مسابقة النزاهة ، وحاصل جائزة سعد فياض في بيروت ، والمركز الاول في جائزة المكتبة الادبية المختصة .

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً