المرجعية الدينية: أفراد معدودون بين جموع الزائرين سعوا لنشر الطائفية

img

كربلاء/ كل الاخبار
أكد ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي، الجمعة، أن الغالبية العظمى لزائري الأربعينية ولاؤهم للإمام الحسين (ع)، مشيرا الى أن أفراداً معدودين بينهم سعوا لنشر الطائفية والترويج لشعارات سياسية.
وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في الصحن الحسيني ، إن “هذه الجموع الكثيرة المشاركة في الزيارة الأربعينية ليس لغالبيتهم العظمى إلا إبراز ولائهم للإمام الحسين (عليه السلام) ومواساتهم لأهل بيته أيام سبيهم”.
وأضاف، “من الطبيعي أن يكون خلال هذا الجمع أفراد معدودون يسعون الى استغلال هذه المسيرة لنشر خطاب الفرقة والكراهية والترويج لشعارات سياسية وتصوير مشاهد معنية ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي خدمة لأهدافهم ومقاصدهم”، مبينا أن “كل ذلك لا يمثل إلا حالات شاذة لا علاقة لها بـ99% من الجمع المشارك في المسيرة المباركة التي ستبقى معبرة عن شدة الولاء للأمام الحسين (ع)”.
كما أثنى ممثل المرجعية الدينية في كربلاء احمد الصافي، على جهود نقل الزائرين والخطط الموضوعة لحمايتهم، مؤكدا أن الخطة كانت “موفقة” وسهلت عودة الزائرين.
وقال الصافي “نتوجه بالشكر الى جميع الذين ساهموا في هذه الزيارة وتسهيل أمر الزائرين”، مؤكدا أن “القوات الأمنية والخدمية والمفارز الصحية والمواكب بذلوا جهدا يشكرون عليه وكذلك الأهالي الذين فتحوا أبوابهم لاستقبال الزائرين بحيث لم يشتكي زائر من الأكل والسكن”.
وأضاف الصافي، أن “الخطة موفقة واشتركت فيها قيادة العمليات”، مشيدا بـ”طريقة النقل وإيصالهم الى اقرب نقطة قرب الإمام والاستعانة بالنقل الخاص مما سهل عودة الزائرين، باشتراك عدة وزارات، منها النقل والتجارة والنفط”.
وأعلن الصافي، عن مشاركة أكثر من 13 مليون زائر في الزيارة الأربعينية حتى اول امس ، فيما وصف الخدمات التي قدمت بأنها “تفوق الخيال”.
وقال الصافي ، إن “أعداد الزائرين الذين دخلوا كربلاء خلال زيارة الأربعين بلغت 13 مليون و874 ألف و818 زائرا”، مبينا أن “هذه النسبة هي أقل مما هو في الواقع، وتم التوصل لها عبر كاميرات دقيقة لرصد عدد الزائرين والسيارات وأخذت النسبة بالحد الأدنى”.
وأضاف، أن “هذه النسبة محدثة لحين الساعة 11 من صباح اليوم”، مشيرا الى أن “هناك مشكلة ما زالت في طرق المدنية وبعض الاختناقات”.
وأكد الصافي، أن “المظاهر التي يراها الإنسان في خدمة هؤلاء تفوق الخيال، وأغلبها جهود عفوية من الناس والمواكب”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً