شبكة الاعلام العراقي.. تتصــدر المشهــد القاهــري

img

تترقب دول العالم، ما يجري في مصر، من فعاليات فنية واعلامية، خلال مهرجان القاهرة للاعمال الفنية والاعلام، الذي إختتم بباقة من جوائز ذهبية وفضية وبرونزية، أحرزتها منافذ شبكة الاعلام العراقي.. برامجيا ودراميا، في التلفزيون والاذاعة،… من بين الدول العربية كافة، جاء العراق راجحا بكفة تفوق سواه… هذا قدره منذ فجر الارض!

 
كل الاخبار / القاهرة

برز مبدعو الرافدين، بنيل حصة الاسد المثلى.. اسد جميل يعيش من استنشاق رحيق الورود، حلق بجناحي فراشة.. طروب رفيفها.. في الدورة السادسة من هذا الملتقى الاعلامي العراقي المصري العربي الشامل عالميا، ومن خلاله علا ولسوف يعلو ويعلو الابداع العراقي دائما، بهمة المخلصين من صانعي الاعلام في بلد السلام، وهم يتصدون للارهاب ميدانيا على خطوط الصد، ناقلين تجربتهم الى الاشقاء يلفتون الانظار ويشنفون الاسماع يبهرون الجميع بقوة ادائهم الميداني.. مباشرة من الجبهات بمواجهة “داعش” المهزوم.
رأس وفد العراق الى المهرجان الزميل عباس عبود.. رئيس تحرير جريدة الصباح، الصادرة عن شبكة الاعلام العراقي، بتكليف من الشاعر د. مجاهد ابو الهيل رئيس “الاعلام العراقي” يروي قصة تآزر الاعلاميين مع المقاتلين من خلال القاء الصحف من طائرة القوة الجوية، على المواطنين المحاصرين من قبل “داعش” في الموصل، وقد انتظمت وسائل الاعلام في تحالف قادته الشبكة، ضم في عضويته “كل الاخبار” ناشطة بقوة.
وقال رئيس الوفد عباس عبود في المرات السابقة كنّا نأتيكم في هذا الملتقى لنقول لكم ماذا فعل بِنَا الاٍرهاب لكن في هذه المرة الامر مختلف جذريا فقد جئناكم من بغداد لنقول لكم ماذا فعلنا نحن بالاٍرهاب وقد تناولت قضية مهمة جداً وهو بان العراق كان في المؤتمرات السابقة يدعو للمساندة ضد الارهاب الان اختلفت القضية بعد ان سيطر على اراضيه، باسطا سيادته الشرعية, اليوم مختلف يطالب الجميع بالوقوف معه ضد القنوات المغرضة التي تحاول الاساءة الى قواتنة المسلحة والحشد الشعبي” مؤكدا: “مواقع التواصل التي بثت صور ومقاطع تشير الى ان هناك جرما او انتهاكات من القوات الامنية والحشد الشعبي، انها كاذبة وهمية.. تدعو للفتنة؛ لذا نطالب من كل دول العالم ان تقف مع العراق اعلامياً لان العراق عسكريا انتصر وقد حارب نيابة عن جميع العالم”.
الملتقى تضمن ندوة فكرية شارك فيها كل من فوزي الغويل.. مدير ادارة الأمانة العامة لمجلس وزراء الاعلام العرب في جامعة الدول العربية ود. ابراهيم ابو ذكري.. رئيس اتحاد المنتجين العرب د. عماد حسن مكاوي.. عميد كلية الأعلام السابق في جامعة القاهرة ود. نائبة عمارة.. رئيسة قسم الاعلام في جامعة حلوان والاعلامي احمد شكري. المهرجان استقطب عشرات الشخصيات الفنية والإعلامية والثقافية المصرية والعربية في مقدمتهم النجمة المحبوبة حنان شوقي والنجم الكبير سامح السريطي والدكتورة لمياء محمود.. مديرة شبكة اذاعة صوت العرب وشريف عبد الوهاب.. مدير الشبكة الثقافية والإعلامية البنانية وداد حجاج وشخصيات ليبية ومصرية وإماراتية واردنية، تفاعلت معنا بشكل مُلفت. ختاما.. كرم المهرجان نجوم الفن والاعلام العرب والعراقيين، بينهم رئيس الوفد العراقي عباس عبود والاعلامي احمد شكري والزميل جواد العلي الذي اكد لكل الاخبار خلال اتصال هاتفي، أن تكريمه بدرع الابداع، يعد هدية للصحفيين العراقيين كافة، وفي مقدمتهم الزميل رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي.. نقيب الصحفيين العراقيين.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً