شرطة ديالى تعلن تدمير ثلاث مضافات واعتقال ستة مطلوبين بقضايا جنائية

img

ديالى/ كل الاخبار
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، امس الاحد، عن تدمير ثلاث مضافات واعتقال ستة مطلوبين بقضايا جنائية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقالت القيادة في بيان صحافي إن “قوة أمنية من مديرية شؤون أفواج الطوارئ وفوجي طوارئ ديالى الثامن والنموذجي وسرية سوات وقسم مكافحة الإجرام ومفارز من قسم مكافحة المتفجرات ومديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في شرطة ديالى وبالتنسيق مع عمليات دجلة نفذت عملية أمنية في تلال حمرين، (85 كم شمال شرق بعقوبة)، أسفرت عن تدمير ثلاث مضافات لعصابات داعش الارهابية وتفكيك عبوتين ناسفتين”.
واضافت القيادة، أن “دوريات من قسم شرطة بعقوبة والمقدادية وسيطرة المصطفى التابعة لفوج طوارئ ديالى الاول في شرطة ديالى اعتقلت ستة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة ومخالفات قانونية، وتم ارسالهم الى مراكز لعرضهم على القضاء”، مشيرة الى أنه “تم ضبط عجلة لعدم مطابقتها الاوراق في قضاء الخالص وتم تسليمها الى الجهات المختصة”.
كما أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، امس الأحد، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم “داعش” في تسع مناطق جنوبي بعقوبة.
وقال العزاوي ، إن “قطعات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وبغطاء من قبل طيران الجيش انطلقت في عملية عسكرية واسعة من محورين لتعقب خلايا داعش في تسع مناطق جنوب ناحية بهرز(9 كم جنوب بعقوبة)”.
وأضاف، أن “العملية تأتي ضمن استراتيجية قيادة عمليات دجلة في تعقب خلايا داعش والتفتيش عن المطلوبين وإعطاء رسائل تطمين للأهالي بأنه لن نسمح بوجود ما يهددهم في أية بقعة على أرض ديالى وسنعمل على تعزيز الاستقرار الداخلي”.
من جانب اخر تمكنت مفارز هندسة ميدان الحشد الشعبي، من تفكيك ثمان وثلاثين عبوة ناسفة بقضاء الحمدانية غرب الموصل.
وقال الحشد الشعبي في بيان له، إن، “فريق مكافحة المتفجرات التابع لهندسة ميدان الحشد الشعبي تمكن من معالجة ورفع نحو ثمان وثلاثين عبوة ناسفة من طرق ومنازل قريتي كرمليس وبطناية التابعتين لقضاء الحمدانية غربي الموصل”.وأضاف الحشد بحسب البيان أن “مفارز هندسة ميدان الحشد باشرت بعمليات تطهير القضاء من مخلفات التنظيم الأجرامي”.يذكر ان الجهد الهندسي التابع للواء ٥٠ في الحشد الشعبي تمكن يوم 5 تشرين الثاني من إزالة نحو 35 عبوة و 8 مساطر تفخيخ في قضاء الحمدانية.
من جانب اخر أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، القبض على إرهابيين اثنين، كانوا قد تسللوا مع النازحين الى العاصمة بغداد.
وقالت المديرية في بيان لها، إن “استخبارات اللواء 54 الفرقة السادسة، القت القبض على اثنين من الارهابيين الذين تسللوا مع النازحين الى العاصمة بغداد”.
وأضافت انهم “اتخذا مسكنا لهم في منطقة العامرية، غربي بغداد، وهما من المطلوبين للقضاء من قبل مديرية مكافحة إرهاب وسط الكرخ وفق المادة أربعة إرهاب”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً