«أوبر» تبدأ اختبار التاكسي الطائر في 2020

img

كشفت شركة «أوبر» عن شراكة مع وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» لتطوير سيارات اجرة طائرة تعد الشركة المتخصصة في خدمات الأجرة بأن تكون اقتصادية، اضافة الى نظام لمراقبة حركة الملاحة الجوية على علو منخفض.
وأشارت الشركة الأميركية الى انها ستضيف لوس انجليس الى الموقعين اللذين تشملهما التجارب على هذا المشروع المسمى «اوبر اير»، وهما إمارة دبي ومدينة دالاس فورت وورث في تكساس.
وقد تشبه لوس انجليس قريبا الصورة التي روج لها المخرج ريدلي سكوت في فيلمه الخيالي العلمي «بلايد رانر» مع مركبات طائرة للهرب من الازدحامات المرورية الخانقة.
وتحتل تكساس إلى جانب كاليفورنيا صدارة الولايات الأميركية لناحية عدد السيارات على طرقاتها.
وأوضح بيان للشركة الأميركية أن مشاركة أوبر في مشروع حول ادارة حركة المركبات من دون طيار لوكالة ناسا من شأنها مساعدة الشركة في بلوغ هدفها في تسيير رحلات ضمن مشروع «اوبر اير» في مدن اميركية عدة بحلول 2020».
وتسعى «أوبر» الى استكشاف احتمالات تعاون أخرى مع ناسا ستؤدي دورا مهما في فتح أسواق جديدة أمام الحركة الجوية.
وأولى الرحلات التجريبية مقررة للعام 2020 كما أن الانتقال الى مرحلة التسويق سيحصل سنة 2023 مع التركيز خصوصا على الاستفادة من هذه الخدمات خلال الالعاب الاولمبية في لوس انجليس سنة 2028.
وأوضح المتحدث باسم «أوبر» ماثيو وينغ لوكالة فرانس برس أن الرحلات الجوية ستكون بقيادة طيار في مرحلة أولى قبل أن تصبح مسيرة آليا في مرحلة لاحقة.
وأضافت «أوبر» في بيان في اطار مشروع «ايليفايت»، تعتزم «أوبر» تسيير شبكة من المركبات الجوية الكهربائية الصغيرة في مدن عدة في العالم للسماح للناس بتشارك رحلات في مناطق حضرية مكتظة بالسكان»

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً