العبادي : توحيد العراق ومنع تقسيمه نصر آخر لايقل عن الانتصار على داعش

img

بغداد/ كل الاخبار
اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أن توحيد العراق ومنع تقسيمه نصر آخر لايقل عن الانتصار على عصابات داعش الارهابية. ونقل بيان لمكتبه خلال كلمته في الاحتفال المركزي بذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد [ص] والامام جعفر الصادق عليه السلام والذكرى 62 لتأسيس حزب الدعوة الاسلامية ان « هذه المناسبات تتزامن مع الانتصارات الكبيرة لقواتنا البطلة والتي سُطرت باحرف من ذهب ولم تأتِ اعتباطا انما بتكاتف ووحدة ابناء شعبنا ووقوفهم مع قواتنا». واضاف العبادي ان « العالم يصف ما تحقق بالمعجزة ولم يتوقع هذا النصر الكبير الذي تحقق بفضل فتوى ودعم السيد علي السيستاني [دام ظله] والتي فتحت الابواب على مصراعيها لنصرة البلد والدين والمقدسات. ودعا الى « توعية الجيل الجديد من افكار البعث والدكتاتورية لمنع تكرار الفاجعة التي مرّ بها بالعراق»، مبينا « اهمية الحفاظ على ما تحقق لان المرحلة المقبلة هي مرحلة البناء والعطاء» . ودعا العبادي الى « منع الطائفيين من تخريب البلد، مشيرا الى اهمية ان نستمر بالوحدة والعطاء». وبيّن ان « الكثير ينتظر اجراءات محاربة الفساد ولدينا ما نقوم به بحسب ادلة دقيقة ولكن هناك من يحاول خلط الاوراق». من جهة اخرى حذر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، من محاولات سياسيين لارجاع البلاد للمربع الأول من الخلافات. وقال العبادي في كلمة له خلال حفل توزيع المنح الدراسية المجانية للطلبة المتفوقين ان “مع اقتراب الانتخابات بعض السياسيين يريدون ارجاع البلد الى المربع الاول من الخلافات”. وكان مكتب العبادي اعلن، امس الاربعاء، ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حضر حفل توزيع المنح الدراسية المجانية للطلبة المتفوقين المقدمة من الجامعات والكليات الاهلية، الذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببغداد. من جانب اخر استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم الثلاثاء وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء انه «تم خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات الطاقة والاقتصاد و التجارة والنفط والكهرباء، وسبل توسيع مشاركة الشركات الروسية في مشاريع الإعمار والاستثمار». وهنأ نوفاك بالانتصارات العراقية على عصابات داعش الارهابية، مؤكداً موقف بلاده الداعم للعراق في مختلف المجالات».

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً