رئيسا الإدعاء العام و الإشراف القضائي يؤديان اليمين القانونية

img

بغداد/ كل الاخبار
أدى رئيس جهاز الادعاء العام القاضي موفق العبيدي و رئيس هيئة الأشراف القضائي القاضي جاسم العميري اليوم الأربعاء6/12/2017 اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الاعلى.
وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار « بعد تصويت مجلس النواب العراقي على شغل القاضي موفق العبيدي لرئاسة جهاز الإدعاء العام و القاضي جاسم العميري لرئاسة هيئة الاشراف القضائي و صدور المرسوم الجمهوري أدى القاضيان اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الاعلى «. يذكر أن هذه هي المرة الاولى منذ العام 2003 التي يصوت فيها مجلس النواب العراقي على شغل هذين المنصبين بعد أن كانا يشغلان بالوكالة». من جهة اخرى قال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، امس الأربعاء، ان محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة، حكمت على كاتب عدل بالحبس البسيط لمدة سنة، وذلك لتوثيقه وكالات بمستمسكات مزورة.
واضاف العكيلي ان المدان (ا.ع.د) كان يشغل منصب كاتب عدل، وقام في العام 2009 بتوثيق العديد من الوكالات العامة والخاصة بقيادة السيارات وغيرها من الوثائق دون حضور أصحابها، مبينا ان مكتب المفتش العام رصد هذه الحالة من خلال خمس وكالات تم توثيقها من قبل المدان، وتضمنت عدم صحة صدور المستندات المثبتة في تلك الوكالات.
وتابع المفتش العام بالقول، ان المحكمة قررت ادانة كاتب العدل استنادا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وحكمت عليه بالحبس البسيط لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات».

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً