17 مليار دولار حجم انفاق اليابان لدعم التعليم .. دراسة: سائقو السيارات يرفضون تعليقات مرافقيهم

img

قالت صحيفة أساهي اليابانية إن الحكومة اليابانية ستخصص نحو تريليون ين(17.93 مليار دولار) لدعم تكاليف التعليم وتحسين رعاية المسنين في إطار حزمة اقتصادية مقررة الشهر المقبل.
وأضافت الصحيفة أن الحكومة ستخصص 800 مليار ين لبرنامج جديد سيوفر رعاية نهارية مجانية للأطفال من سن الثالثة حتى الخامسة ورعاية مجانية لأطفال الأسر ذات الدخل المنخفض حتى سن الثانية ابتداء من ابريل 2019.
وقالت الصحيفة دون أن توضح مصادرها إن الحكومة ستنفق 800 مليار ين أخرى لتوفير تعليم جامعي مجاني ومزيد من المنح للأسر ذات الدخل المنخفض ابتداء من السنة المالية 2020.
وأضافت أن الحزمة ستخصص أيضا نحو 100 مليار ين لزيادة رواتب العاملين في دور المسنين ومراكز الرعاية النهارية. وقالت إن من المتوقع الموافقة رسميا على الحزمة في الثامن من ديسمبر.
وقالت إنه لتمويل هذه الحزمة ستستخدم الحكومة 1.7 تريليون ين من عائدات زيادة في ضريبة المبيعات المقرر سريانها في كل أنحاء اليابان في أكتوبر تشرين الأول 2019 وزيادة في مساهمات أرباب العمل.
وعلى صعيد اخر أظهرت دراسة ألمانية أن ركاب السيارات يمكنهم تقديم المساعدة للشخص الذي يتولى قيادة السيارة الموجودين على متنها دون تردد مادامت هذه المساعدة لن تتطرق إلى التعليق على طريقة قيادة السائق.
وبحسب الدراسة التي أجرتها مؤسسة أبحاث السوق «إنوفاكت» وشملت 1800 سائق سيارة، فإن %90 من السائقين يتوقعون بعض المساعدة من الراكب الموجود إلى جوارهم على المقعد الأمامي للسيارة عند الضرورة.
وبحسب الدراسة فإن %60 من السائقين يشعرون بالتقدير لمرافقهم عندما يساعدهم أثناء البحث عن مكان خال للسيارة في ساحة الانتظار، في حين يرحب %55 من السائقين بالمساعدة من المرافق بالنسبة لتحديد الشوارع والطرق المطلوب السير فيها للوصول إلى الوجهة المقصودة.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً