المدرعة «كوبرا 2».. مهمات متعددة بينها إطلاق الصواريخ

img

تحتل المدرعة التركية «كوبرا 2» التكتيكية، مكانا متميزا لدى قوات الدرك والشرطة، نظرا لأدائها مهمات متعددة مثل مراقبة الحدود والاستطلاع، ونقل الجنود، وإطلاق الصواريخ، والإسعاف.
يتم إنتاج المدرعة «كوبرا 2» ذات الدفع الرباعي من قبل شركة «أوتوكار» «Otokar» التركية، المتخصصة بأنظمة الدفاع البري، في ولاية صقاريا شمال غربي البلاد.
وتزن المدرعة 30 طنًا، وتتمتع بقدرات عالية في التنقل السلس على مختلف التضاريس الجبلية والأرياف، بفضل أنظمة التعليق المستقل «المسؤول عن الثبات والتوازن»، والنفخ المركزي للإطارات، وكوابح «إي بي إس».
كما أن «كوبرا 2» توفّر لسائقها قيادة سهلة حتى في البيئة المظلمة بفضل كاميرات الرؤية الليلية وإجراء مناورات بسهولة، وهي مجهّزة من كافة الجوانب التقنية لتلبية جميع متطلبات طاقمها.
وقال سردار غورغوتش، المدير العام لشركة «أوتوكار»، إن المدرعة «كوبرا» صنعت للمرة الأولى في تسعينات القرن الماضي، وخضعت لعمليات تطوير وتحديث حتى غدت في يومنا الحالي تستخدم في 30 بلدا حول العالم».
وأكد غورغوتش، أن المدرعة ناجحة بالتصدي لكافة التهديدات في مختلف الظروف الجغرافية والمناخية في العالم، مبينا أنه «تم تصنيع «كوبرا 2» لتلبية جميع المتطلبات الميدانية وتم تزّويدها بأحدث المعدات التكنولوجية».
وبيّن أن «المدرعة هي ثمار عمل 5 أعوام من الأبحاث والتجارب والتحديث، موضحًا أنها تتفوق على أقرانها من حيث الأداء وحماية طاقمها».

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً