الحكيم: يجب تشكيل القوائم العابرة للطائفية تمهيداً لحكومةَ الأغلبية الوطنية

img

بغداد/ كل الاخبار
شدد الأمين العام لتيار الحكمة، عمار الحكيم، امس الثلاثاء، على تشكيل القوائم العابرة للطائفية تمهيداً لتشكيل حكومةَ الأغلبية الوطنية ذات الثقل المكوناتي. وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ان “الحكيم، استقبل بمكتبه، يوم امس، رئيسَ المؤتمر الوطني العراقي، آراس حبيب”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث اتطوراتِ الأوضاعِ الأمنية والسياسية في العراقِ والمنطقةِ واستحقاقاتِ المرحلة المقبلة”.
واضاف ان “الحكيم اكد خلال اللقاء على إجراءِ الانتخابات في موعدِها المحدد وضرورةِ الالتزام بالتوقيتاتِ الدستوريةِ”، ومؤكدا على “تشكيل القوائم العابرة للطائفية تمهيداً لتشكيل حكومةَ الأغلبية الوطنية ذات الثقل المكوناتي”.
ودعا الحكيم بحسب البيان، إلى “الحفاظِ على المنجزِ المتحققِ وتعزيزه بانتصاراتٍ على جميعِ الأصعدة”.
من جهةاخرى أبلغ رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، ممثل الأمين العام المتحدة في العراق يان كوبيش، رفضه لكل محاولات التأجيل للانتخابات.
وذكر بيان لمكتبه ان الحكيم استقبل بمكتبه كوبيش وجدد خلال اللقاء “رفضه لكلِّ محاولاتِ تأجيل الانتخابات وشدد على إجرائها في موعدِها المحدد دستورياً لأنَّهُ يمثلُ ضمانةً للنظامِ الديمقراطيّ في البلادِ”.
ودعا الحكيم بحسب البيان، إلى “ضرورةِ تهيئة كلِّ مستلزماتِ إنجاح الممارسةُ الديمقراطية والمشاركةُ الواسعة فيها”.
وبحث الجانبان “مستجداتِ الأوضاع السياسية في العراقِ حيثُ تمتْ الإشادةُ بمسارِها العام والعمل على انعكاسِ ذلك إيجابياً على حياةِ المواطنين”.
وعبر الحكيم “عن ترحيبِه باللقاءاتِ والمشاوراتِ التي تجري مع مختلفِ الأطرافِ في إقليمِ كردستان” داعيا إلى “تعزيزِها بانطلاقِ الحوار الشامل المستندُ إلى الدستورِ والقانونِ والمفضي إلى حلِّ جميعُ الإشكاليات العالقة”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً