العيسى يشدد على أهمية إبعاد الجامعات عن التدخلات

img

كل الاخبار / متابعة

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الرزاق العيسى، امس ، أهمية إبعاد الجامعات عن المماحكات والتدخلات وترسيخ التعايش السلمي. وقال العيسى في بيان خلال اجتماع للوزارة لمناقشة آليات تطوير جودة التعليم العالي في العراق، تلقت صحفي إن “الوزارة تعمل على منح رؤساء الأقسام العلمية دورا اكبر في العملية التعليمية، وتهيئة البيئة المناسبة لتعزيز قدراتهم الأكاديمية”، مشيرا الى أن “الاهتمام يجب أن يتركز على تنمية الجوانب الإبداعية في المفاصل كافة”.
وأكد على “دعم الجامعات والمراكز البحثية للتوجه نحو البحوث التطبيقية الأكثر فائدة في تلبية حاجات المجتمع”، لافتا الى أهمية “إبعاد الجامعات عن المماحكات والتدخلات وترسيخ التعايش السلمي وإشاعة روح المواطنة”.
واستمع وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة الى “ملاحظات رؤساء الاقسام العلمية في الجامعات، بشأن آليات القبول المركزي، وتعليمات التقديم الى الدراسات العليا، وتعليمات الترقيات العلمية للأساتذة ونشر البحوث العلمية في المجلات العالمية الرصينة”.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً