الجبوري: مجلس الوزراء هي الجهة المعنية بتحديد موعد جديد للانتخابات المحلية

img

بغداد/ كل الاخبار
اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، امس الاثنين، ان مجلس الوزراء هي الجهة المعنية بتحديد موعد جديد للانتخابات المحلية.
وقال الجبوري خلال جلسة مجلس النواب المنعقدة امس، ان «مجلس الوزراء هي الجهة المعنية بتحديد موعد جديد للانتخابات المحلية».
واضاف ان «لمجلس النواب دور من خلال ارسال عدد من الطلبات المقدمة من النواب الى مجلس الوزراء بهذا الشأن»، مشيرا الى «استعداد المجلس لصياغة قرار بشأن الانتخابات المحلية».
من جهة اخرى اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أن لجوء وزير التعليم العالي الى المحكمة الاتحادية لا يمنع من المضي بعملية استجوابه.
وقال الجبوري إن «مجلس النواب مستمر باجراءات استجواب وزير التعليم العالي والبحث العلمي».
وأضاف الجبوري، أن «لجوء الوزير الى المحكمة لا يمنع من المضي بعملية الاستجواب».
وكانت وزارة التعليم قد اعلنت في 28 كانون الثاني الماضي، عن اقامة دعوى أمام المحكمة الإتحادية للطعن بعدم دستورية الاستجواب الموجه لوزيرها من البرلمان، فيما قررت تحريك دعوى جزائية ضد النواب الذين قاموا بـ»التشهير بالوزارة والإساءة اليها».
وكان رئيس تجمع الكفاءات والجماهير هيثم الجبوري أعلن، في (25 اب 2017)، إكمال متطلبات استجواب وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى، مؤكدا توفر ما قال أنها «أدلة» على وجود شبهات «فساد» تشوب عمل الوزارة، فيما تعهد بإجراء استجواب «مهني». من جانب اخر استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, وفدا من مجلس محافظة بغداد برئاسة رياض العضاض . وجرى خلال اللقاء بحث الواقع الخدمي للعاصمة بغداد وسبل الارتقاء بها بغية تقديم افضل الخدمات لأهلها, كما تم تقييم الواقع الامني والخدمي لمعظم مناطق بغداد والعمل على توفير حلول ناجعة للمشاكل التي تعاني منها.
واكد رئيس مجلس النواب على اهمية تفعيل الزيارات الميدانية لجميع مناطق العاصمة من قبل مجلس المحافظة للوقوف على ابرز المشاكل والمعوقات والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية ذات العلاقة.
واضاف ان حفظ الامن والاستقرار يتطلب وضع خطط امنية كفيلة بذلك، لافتا إلى اهمية توفير كافة احتياجات المواطنين وفي كافة المجالات.
واشار سيادته الى ان مجلس النواب حريص على تشريع القوانين التي من شانها تعزيز الجانب الخدمي والتي تهدف الى الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن العراقي.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً