حسين حافظ لعيبي يحصد جائزة التحكيم لفيلمه (هفاف)

img

كل الاخبار/ روكان محمود
اختتمت في محافظة المثنى فعاليات مهرجان السماوة السينمائي الدولي الخامس، على قاعة كلية الطب بجامعة المثنى، بمشاركة 57 فيلما من 15 دولة.
وقال مدير المهرجان علي ابو تراب ان المخرج مجد حميد حصل على جائزة افضل اخراج عن فيلم (مصور بغداد)، والممثل امير العبيدي على جائزة افضل ممثل عن مشاركته بافلام (العربة, برج جيم, رسالة) فيما ذهبت جائز افضل ممثلة للفنانة هناء محمد عن مشاركتها بفيلم (حلم افتراضي).
واضاف ان ادارة المهرجان خصصت هذا العام 10 جوائر في مختلف المجالات السنمائية، مبيناً بان الجوائر الاخرى ذهبت الى وحيد كفري كافضل سيناريو عن فيلم (افضل جائزة) وجائزة افضل تصوير لانور نازك عن فلم ( التالي ) وافضل مونتاج لناصر الاعسم عن فيلم (غليان).
وتابع ان المخرج باقر الربيعي فاز بجائزة افضل فيلم عراقي عن فيلمه (البنفسجية) فيما ذهبت جائزة افضل فيلم انيمشن للمخرج خالد البياتي عن فلمه (انجل).
واشار ابو تراب الى ان جائزة افضل فلم غير عراقي ذهبت لفلم (انا لا احب السكر) من السويد، اما جائزة لجنة التحكيم فقد ذهبت للمخرج العراقي حسين حافظ لعيبي عن فيلمه (هفاف).تجدر الاشارة ان حسين حافظ لعيبي يعد الفيلم الثالث في مسيرته الفنية بعد ان اخرج فيلمة الاول وهو بعمر الثانية عشر ، حيث يستعد هذه الايام لاخراج فيلمة الرابع (وتر) وهو من سيناريو واخراجه وبطولة الفنان اياد الطائي. يذكر ان فعاليات المهرجان انطلقت يوم الخميس الماضي وسط حضور فني وثقافي واسع من داخل وخارج العراق، فيما شكلت ادارة المهرجان لجنة تحكيم متمثلة بالمخرجين جلال كامل وبان جبار وعطية الدراجي وعدنان ابو تراب ومهدي عباس.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً