كويكب جديد يمر قرب الأرض !

img

قال علماء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) أن كويكبا اكتشف في الآونة الأخيرة مر على مسافة 64 ألف كيلومتر من الأرض يوم الجمعة ليصبح ثاني صخرة فضائية تمر داخل مدار القمر خلال أسبوع.
وقال بول تشوداس مدير مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث بناسا في باسادينا بكاليفورنيا إن مسار الكويكب، الذي يتراوح حجمه بين 15 و40 مترا، جعله يمر قرب الأرض بسلام دون أي فرصة لحدوث تصادم.
وقال تشوداس في بيان إن الكويكب، الذي يطلق عليه (2018-سي.بي)، وصل عند أقرب نقطة من الأرض في حوالي الساعة 2230 بتوقيت جرينتش في مدى أقل من خمس المسافة إلى القمر التى تبلغ 386 ألف كيلومتر تقريبا.
وأضاف «الكويكبات من هذا الحجم لا تقترب غالبا إلى هذه المسافة من كوكبنا… ربما تمر مرة أو مرتين في السنة».
ورغم أن الكويكب (2018-سي.بي) يعتبر صغير نسبيا من الناحية الفلكية، فقد يكون أكبر من نيزك دخل الغلاف الجوي وانفجر إلى أجزاء فوق تشيليابينسك في روسيا عام 2013، وأرسل موجة تصادمية حطمت النوافذ وأدت إلى حدوث أضرار بمباني وإصابة 1200 شخص.ويوم الثلاثاء، مر كويكب آخر يتراوح حجمه بين 15 و30 مترا على بعد 184 ألف كيلومتر من كوكب الأرض.
وذكرت ناسا أن علماء الفلك بمركز كاتالينا سكاي الذي تموله بالقرب من توسان بولاية أريزونا اكتشفوا الكويكبين خلال هذا الشهر.
وعلى صعيد اخر استولى لصوص على أكثر من 20 مليون دولار من داخل سيارة لنقل النقود على الحدود الفرنسية مع سويسرا، في واحدة من أكبر عمليات السطو في تاريخ فرنسا حسبما أفادت تقارير إعلامية.وقال راديو «أوروبا 1»، إن سائق شاحنة كانت تنقل مبلغا كبيرا من النقد بين فرنسا وسويسرا تلقى اتصالا أمس الخميس من مجموعة لصوص قالوا إنهم اختطفوا ابنته وهددوا بالحاق الضرر بها إذا لم يوقف الشاحنة ويسلمهم محتوياتها.
وما زالت الشرطة تحقق في الجريمة غير انها استبعدت أي دور جنائي للفتاة المخطوفة.
وقال «أوروبا 1» إن اللصوص الذين تغلبوا على حراس الشاحنة في النقطة التي تم تعيينها بالاتفاق مع السائق، كانوا يتحدثون الفرنسية ثم اختفوا في سيارة رياضية رباعية الدفع.وتعد هذه العملية واحدة من أكبر عمليات السطو في تاريخ فرنسا رغم أن شركة نقل النقود لم تذكر الرقم المؤكد للمبلغ المسروق.

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً