مبعوث المانيا للعلاق: شركاتنا ترغب بالاستثمار في ارض العراق

img

بغداد/ كل الاخبار
ناقش الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، امس الاربعاء، التعاون والعلاقات المستقبلية بين العراق المانيا التي تصب في إعادة اعمار العراق لمرحلة ما بعد داعش.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لامين عام مجلس الوزراء، ، ان «العلاق استقبال مبعوث الحكومة الألمانية للشؤون الاقتصادية والميزانية والاصلاحات اكهارد بروزا، وسفير المانيا لدى العراق سيريل نان، لافتاً إلى أن «بروزا أشاد بمؤتمر إعادة اعمار العراق الذي ستستضيفه دولة الكويت الشقيقة منتصف هذا الشهر».
واكد بروزا بحسب البيان ان «مؤتمر اعمار العراق فرصة كبيرة لفتح أبواب الاعمار والاستقرار والاستثمار في العراق»، مبديا رغبة الشركات الألمانية في الاستثمار في ارض العراق، وفي مقدمتها شركة سيمنس الألمانية المتخصصة في مجال الهندسة الكهربائية والالكترونية المتقدمة، التي سيكون لها حضور في مؤتمر الكويت».
من جانبه اكد العلاق وفقا للبيان ان «الحكومة العراقية تعمل مع البنك الدولي للوصول الى حزمة من التوصيات تكون كفيلة بتوفير التسهيلات اللازمة لدخول وعمل المستثمرين في العراق، ومن المؤمل ان يتم الإعلان عنها أيام المؤتمر».

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعيEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInShare on TumblrShare on Facebook

الكاتب كاتب

كاتب

مواضيع متعلقة

اترك رداً